نسخة تجريبية

 أمانة عسير تضع خطط للتأكيد الهوية العمرانية لمنطقة عسير

15/07/1440

أكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأنه استمرارا لجهود الأمانة في اعمالها لتعزيز الهوية العمرانية لمنطقة عسير وفق الأفكار و التصورات لمشروعات تأكيد الهوية العمرانية بالطرق والمحاور الرئيسية و المباني والمناطق ذات الطبيعة المتميزة مستمرة بحاضرة أبها  .

وبين أن خطة أمانة عسير تهدف للمحافظة على هوية المنطقة العمرانية وتعزيز الجهود لتحسين المشهد الحضري للمنطقة.

موضحا بأن تلك الاعمال تأتي في إطار سعي وزارة الشئون البلدية والقروية في الحفاظ على الهوية العمرانية بمدن وقرى المملكة العربية السعودية من خلال الالتزام بالاستراتيجية العمرانية الوطنية، وبرنامج "مدينتي 2018" والذي يتبناه القطاع البلدي ضمن برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 الذي يُعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مدن المملكة ،وتحسين المشهد الحضري و المحافظة على الهوية العمرانية للمناطق من خلال سعي المملكة في الحفاظ على الهوية العمرانية وأنسنه المدن والحفاظ على التراث العمراني ودعم السياحة الداخلية لمدن وقرى المملكة .

منبها الى انه قدتم إرساء تأكيد الهوية العمرانية لإثراء الصورة الذهنية وتأكيد الهوية العمرانية لحاضرة أبها ، ومعالجة التشوهات البصرية المتنوعة في الواجهات والطرق والمحاور الرئيسية.

مشيرا الى أهمية تكاتف جهود المواطنين والجهات المعنية لتنفيذ هذه الرؤية لتحسين المشهد الحضري لحاضرة أبها وتأكيد هويتها العمرانية.

الجدير بالذكر بأنه قد تم تطبيق خطة تحسين المشهد الحضري مؤخرا لعدد من المحاور بما يتوافق مع تعزيز و تأصيل الهوية العمرانية لمنطقة عسير عوضا عن قيام امانة منطقة عسير بإعادة تصميم واجهات بعض المشاريع السياحية الخاصة و إعادة تأهيل و تطوير سوق الثلاثاء الشعبي وفق رؤية تعزيز الهوية العمرانية لمنطقة عسير .

فيما تم التوجيه الى ان تكون كافة تصاميم و مشاريع امانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة لها تتماشى مع هوية المنطقة .

و في وقت سابق فقد قامت الأمانة بطرح مسابقة عامة لعمل تصميم خاص بصرافات البنوك بالتنسيق مع مؤسسة النقد على ان يتم التصميم وفق رؤية تعزيز الهوية ، إضافة الى عقد عدد من الاجتماعات مع فناني المنطقة لإشراكهم و التنسيق معهم للعمل على بعض الاعمال و المجسمات الجمالية بما يؤكد الهوية العمرانية